meroo3 AdMiN


عدد الرسائل: 582 العمر: 20 تاريخ التسجيل: 12/08/2008
 | موضوع: دراسة حديثة : عصير البرتقال يقي من حصوات الكلى ! الخميس أغسطس 14, 2008 9:18 am | |
| أفادت دراسة أمريكية حديثة أن شرب كوب من عصير البرتقال يوميا يساعد على الوقاية من حصوات الكلى بشكل أفضل من أي نوع من العصائر الحمضية الأخرى وتتكون حصوات الكلى المؤلمة عندما يتركز البول مما يؤدي إلى تجمع الأملاح المعدنية والمواد الكيميائية الأخرى بعضها مع بعض مكونة بلورات. وبمرور الوقت تتراكم هذه البلورات مكونة حصوة. وقد ثبت أن زيادة أملاح السترات التي توجد في عصائر الفواكه الحمضية تمنع تكون مثل هذه الحصوات.
وقام فريق البحث في المركز الطبي بجامعة تكساس بمقارنة عصير البرتقال بعصير الليمون، حيث تبين لهم أن عصير البرتقال رفع مستويات أملاح السترات في البول وقلل تراكم البلورات بصورة أفضل من عصير الليمون |
|
a7la7ob اطيب قلب


عدد الرسائل: 705 العمر: 17 تاريخ التسجيل: 13/08/2008
 | موضوع: رد: دراسة حديثة : عصير البرتقال يقي من حصوات الكلى ! الأربعاء أغسطس 27, 2008 12:38 pm | |
| طيب ابقي اعزمينا بقى على عصير برتقال كل يوم _________________ بعيد عن عيني جايز بس اللي بيني وبينه عايش جوه ف قلبي مهما كان صحيح انه سايبني بس قلبي مش جايبني انسى حضنه بتاع زمان
في حاجات عشتها وياااااه ومتنفعش الا معااااه لو ضاع مني انا اضيع واموت ولا تنفع بعده حياااااه |
|